امير القلووووووووووووووووووووووووب

:قلب: أهــلا وسهــلا شرفت أخواتك وأخوانك بقدومك الميمون وحضورك
:قلب: المشرف أتمنى كل التوفيق من الله لك واتمنى ان تستفيد وتفيد
:قلب: أتمنى لكِ كل فائدة في هذا الصرح الكبير
:قلب: والله يحفظك ويرعاك


المراهقة لكل البنات

اذهب الى الأسفل

المراهقة لكل البنات

مُساهمة من طرف misskiller في الخميس ديسمبر 03, 2009 5:00 am

المراهقة
1-العناد
قد تتعمد الفتاة العناد مع أمها لا لشيء إلا لتثبت لنفسها ولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذات شخصية مستقلة. فقد ترفض الا بنة القيام بعمل ما ولو كان مفيدا لمجرد المخالفة ولكي تشعر بالا ستقلالية والتميز وأنها نضجت .
2 - الانتقــــاد
أحيانا تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبدأ بتوجية الانتقادات اللاذعة لمن حولها وأول من تبدأ به أمها فتنتقد ملابسها لأنها لا تناسب ((الموضة)) . والأسلوب الذي تتعامل به مع الأخرين تقليدي وغير متحضر. ومثل هذه الأمور التي تضع الأم في قفص الاتهام وتسبب لها الضيق والحرج أحيانا .
3- الخصوصيـة ..
تحب الفتاة في هذه المرحلة أن يعرف الجميع بأ ن لها خصوصيتها و استقلاليتها لا يحق لأحد التدخل فيها وتعتبر الأبنة أمها إنسانة متطفلة إذا حاولت التعرف على صديقاتها أو حاولت التدخل في خصوصياتها .
4- الاستفزاز ..
تلجأ الفتاه إلى استفزاز أمها وإثارت المشكلات لإحداث ثورة غضب ضدها لمجرد الظهور وأحيانا تتمادى الفتاه في القيام بأخطاء كثيرة فقط لمجرد إثارة غضب من حولها وبالذات الأم .
5- التـعــاون ..
الأسرة السعيدة هي اللتي يسود التعاون المشترك بين أفرادها فالتعاون يوطد العلاقات ولا يدع مجالا للتفكك الأسري ولكن الفتاة أحيانا ترفض التعاون والمشاركة مع أفراد اسرتها فهو يشعرها بأنها لاتزال صغيرة ولأنة من وجهة نظرها نوع من أنواع الخضوع وهذا التصرف بالطبع يخلق جوا متوترا بين الأم و ابنتها .
6- الإنطوائيـه ..
تعاني الكثير من الأمهات من العزلة الدائمة التي تعيش بها إبنتها وإحساسها بالخجل والحياء من الخروج وخصوصا مع العائلة لزيارة الأهل والأقارب وتبقى عابسة لايعجبها شيء مهما حاولت إرضائها .
7- الملابــس ..
إن كثير مايشغل بال الفتاة الملابس ومواكبة الموضة والأزياء وكل ماهو جديد فتشعر الأم بالضيق عندما تجد ان تفكير إبنتها منحصر فقط فيما تلـبس ؟وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهل هناك من يرتدي الملابس؟ وأختيارها لملابس تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا الإسلامية ودون مراعاة لرأي والدتها وتصمم على إختيارها حتى لو كانت على خطأ.
8- الغذاء الصحي..
إن أكثر ما يهم الأم هو صحة أبنائها فهي تهتم بغذاءهم الصحي ولكن نجد أن الفتاة تتجاهل هذا الاهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعة والإكثار من تناول
المشروبات الغازيه والشوكولاته وغيرها من الأطعمة التي لها أضرار صحية غير مكترثه بقلق أمها وخوفها على صحتها .
9- العصبيــــة ..
يزعج الكثير من الأمهات العصبية الزائدة في ابنتها وأن تتعامل مع عائلتها بمزاجية فإذا ضايقها شيء خارج المنزل يكون ذلك الشيء بمثابة كارثه لديها فتعبر عن غضبها وعصبيتها مع كل أفراد الأسرة وأحيانا تتعمد بعض الفتيات إحداث مشاحنات مع إخوانهن الذكور للتعبير عن غضبهن .
10 - إضاعة وقت الفراغ ..
تقضي الفتاة أوقات طويلة أمام التلفاز لمتابعة ومشاهدت الأفلام والمسلسلات وبرامج الغناء ومسابقات الجمال وغير هذا من برامج غير المفيدة وغير الهادفة وليست بمستوى جيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها
اتمنى اكون افدتكم بهل الموضوع ويارب يحفظ لنا امهاتناا الغالياات
flower
avatar
misskiller
{{ مديرة المنتدى }}
{{ مديرة المنتدى }}

انثى
{ بلد الاقامة } : الجزائر
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 15/10/1993
الميزان
عدد المساهمات : 168
نقاط : 1000360
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
العمر : 25

http://www.lovekey.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المراهقة لكل البنات

مُساهمة من طرف MOHAMMAD في الجمعة ديسمبر 04, 2009 1:56 pm

avatar
MOHAMMAD
Admin
Admin

ذكر
{ بلد الاقامة } : سوريا الحبيبه
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
الجدي
عدد المساهمات : 83
نقاط : 1000275
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 28

http://lovekey.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى