امير القلووووووووووووووووووووووووب

:قلب: أهــلا وسهــلا شرفت أخواتك وأخوانك بقدومك الميمون وحضورك
:قلب: المشرف أتمنى كل التوفيق من الله لك واتمنى ان تستفيد وتفيد
:قلب: أتمنى لكِ كل فائدة في هذا الصرح الكبير
:قلب: والله يحفظك ويرعاك


قريباً.. مايكروسوفت تنافس "آي باد"

اذهب الى الأسفل

قريباً.. مايكروسوفت تنافس "آي باد"

مُساهمة من طرف MOHAMMAD في الإثنين سبتمبر 06, 2010 12:10 pm

واشنطن: أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها بصدد إطلاق سلسلة من أجهزة الكمبيوتر اللوحية تعتمد على نظام تشغيل "ويندوز 7" العام الجارى فى محاولة منها للحاق بركب النجاح الذى حققه جهاز "أبل" الشهير "آي باد".

وأعلن ستيف بالمر الرئيس التنفيذى للشركة خلال اللقاء السنوى الذى تعقده مايكروسوفت بشركائها، أن الجهاز سيتوافر خلال الأشهر القليلة القادمه، وأكد عزمه المضى قدما لإنتاجه بالتعاون مع رواد صناعة الأجهزة الإلكترونية أمثال "سامسونج" و"ديل" و"أسوس" و"توشيبا" و"سونى".

وأضاف أنه سيتوافر بأسعار ومقاسات متنوعه تناسب إحتياجات المستخدمين وسيعمل بـ"ويندوز 7" ويدعم تطبيقات أوفيس المكتبية، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم".

وخسرت "مايكروسوفت" معركتها فى سوق الأجهزة المحمولة أمام منتجات أبل وجوجل المتميزة التى غزت الأسواق خلال الشهور القليلة الماضية نتيجة لإفتقاد أنظمة "ويندوز موبايل" للمزايا والمهام التى تتيح لها المنافسه معهم وأصبحت أنظمتها مجرد أجيال مفقودة لا يمكنها الإستمرار، فى الوقت الذى باعت فيه أبل منذ إطلاق "آي باد" فى أبريل الماضي ما يقرب من 3 ملايين جهاز ما دفع بالشركات التى كانت لديها مشروعات مماثلة إلى سرعة الإنتهاء منها وطرحها بالأسواق.

واعتمدت شركة مثل "ديل" عند إطلاقها مؤخراً للكمبيوتر اللوحي "ستريك" على نظام جوجل "أندرويد" فى حين لا تزال بعض الشركات تعكف على تجربة أجهزه مماثلة حالياً، وأعلنت "مايكروسوفت" فى وقت سابق من العام الجارى إنتهائها من جهاز "Courier" اللوحي. وقال بعض المراقبين إنه منافس لـ"أى باد" بقوه، فيما لم تعلن بعد عن موعداً رسمياً لطرحة بالأسواق أو أى تفاصيل إضافيه.
"مايكروسوفت" تخفض أسعار ترقية "ويندوز 7"





توفر شركة "مايكروسوفت" المتخصصة في مجال البرمجيات ستة إصدارات مختلفة من نظام تشغيلها الأحدث "ويندوز 7"، تتفاوت إمكانياتها وفقاً لطبيعة واحتياجات المستخدمين، فضلاً عن أجهزة الكمبيوتر الملحقة بها، مما دفع الشركة لتخفيض أسعار الترقية بين تلك الإصدارات بنسبة وصلت إلى 35%.

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن الشركة تتيح ترقية نظامها بمنتهى السهولة وخصوصاً في الولايات المتحدة، حيث يمكن ترقية إصدار "ويندوز 7 ستارت" ليصبح "ويندوز 7 هوم بريميام" الذي يتميز بواجهة مستخدم سلسة، تضم مزيداً من أدوات تشغيل الوسائط المتعددة، فضلاً على قدرتها تشغيل أكثر من ثلاثة تطبيقات في ذات الوقت.

وأكد الموقع أن المستخدم ربما يرغب في تحديث جهاز ملحق به "ويندوز 7 هوم بريميام" ويرغب في تحسين إمكانيات التوصيل بالشبكات، بجانب أدوات استعادة البيانات والملفات عند حدوث خطأ أو تدمير نظام التشغيل، الأمر الذي يتوافر في إصدار "ويندوز 7 بروفيشنال" بشكل أفضل.

وبناءً على ما سبق، صممت "مايكروسوفت" عرضاً يوفر فرصة التحديث ابتداءً من اليوم4 إبريل، ليتمكن المستخدمين من ترقية الإصدارات بأسعار مخفضة، حيث يمكن الآن ترقية إصدار "ستارت" إلى "هوم بريميام" مقابل 49.99 دولاراً بدلاً من دفع 79.99 دولاراً، بينما ترقية "هوم بريميام" إلى "بروفيشنال" يستلزم دفع 79.99 دولاراً عوضاً عن دفع 89.99 دولاراً.

وفي ذات السياق، قال موقع "سي نت نيوز" المتخصص في مجال التقنية أيضاً "إن جميع الأجهزة التي تعمل بإصدار "ويندوز 7 ألتيميت"تضم مميزات مدمجة، وتنفرد بشكل خاص بميزة تحمل اسم "تحديث ويندوز بأي وقت" تمنح المستخدمين فرصة شراء فك تشفير للحصول على مميزات جديدة، في خطوة لا يستغرق إجراءها أكثر من 10 دقائق".

الأسرع مبيعاً





وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي أن مبيعات نظام "ويندوز 7" تخطت 90 مليون نسخة منذ إنطلاقه في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ليصبح أسرع النُظم مَبيعاً على الإطلاق.

وأعرب متحدث رسمي باسم الشركة عن دهشته حيال رد فعل المستخدمين شديد الإيجابية على النظام، إذ لم يبع نظام "ويندوز فيستا" سابقه إلا 40 مليون نسخة خلال الثلاث شهور الأوائل منذ إطلاقه.

كما أعلن ستيف بليمر مدير الشركة التنفيذي خلال اجتماع الشركة السنوي في نوفمبر\تشرين ثاني الماضي أن المبيعات بلغت ضعف مبيعات نُظم "مايكروسوفت" السابقة.

وصرحت "مايكروسوفت" مؤخراً بأن إجمالي دخلها وإيراداتها ارتفع ارتفاعاً شديداً خلال الربع الثاني من العام المالي 2010، وأرجعت الفضل في ذلك لإطلاق "ويندوز 7".

وأشار موقع "بي سي ورلد" إلى أن الشركة حققت 6.66 مليار دولار في إجمالي دخلها، وهو ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 60% عن ذات الفترة من العام الماضي، وبلغ إجمالي الإيرادات 19.02 مليار في ربع العام المنتهي في 31 ديسمبر\كانون أول الماضي، بارتفاع تخطى 14% عن أرقام العام الماضي.

وأضاف الموقع أن جزءاً من الدعم جاء من الأرباح المؤجلة التي اكتسبتها الشركة مطلع العام الحالي، من المبيعات المسبقة لنظام "ويندوز 7" سواء لمصنعي أجهزة الكمبيوتر أو تجار التجزئة، حيث وصلت أرباح تلك المبيعات إلى 1.71 مليار.

كما أشار إلى أنه بخلاف قيمة الأرباح المؤجلة، فإن نتائج الربع الثاني تسير في نفس الاتجاه، إذ توقع محللون أن يبلغ إجمالي إيرادات الشركة 17.31 مليار، بنسبة مكاسب تصل إلى 0.60 دولار لكل سهم.

ونقل "بي سي ورلد" عن مدير علاقات المستثمرين في الشركة، قوله "إن "مايكروسوفت" باعت خلال هذا الربع ما يزيد عن 60 مليون تصريح لاستخدام "ويندوز 7" وهى أكبر كمية جرى بيعها على الإطلاق خلال ربع واحد من العام".

ومن جانب أخر، شكلت المبيعات ذات الصلة بنُظم تشغيل "ويندوز" نصيب الأسد بين الإيرادات حيث بلغت 6.9 مليار، بارتفاع وصل إلى 72.5% عن قيمة الإيرادات التي قٌدرت بمبلغ 4 مليار في ذات الفترة من العام الماضي
avatar
MOHAMMAD
Admin
Admin

ذكر
{ بلد الاقامة } : سوريا الحبيبه
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
الجدي
عدد المساهمات : 83
نقاط : 1000275
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 28

http://lovekey.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى