امير القلووووووووووووووووووووووووب

:قلب: أهــلا وسهــلا شرفت أخواتك وأخوانك بقدومك الميمون وحضورك
:قلب: المشرف أتمنى كل التوفيق من الله لك واتمنى ان تستفيد وتفيد
:قلب: أتمنى لكِ كل فائدة في هذا الصرح الكبير
:قلب: والله يحفظك ويرعاك


اعطي وجهة نظرك في موضوع يمكن يهمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعطي وجهة نظرك في موضوع يمكن يهمك

مُساهمة من طرف زهرة الربيع في السبت فبراير 06, 2010 4:25 pm

زوجـتــي لـيـســـت جمـيــلة فماذا أفعل ؟!

كم من زوج رزق بزوجة جميلة باهرة الجمال ولكنها قبيحة الجوهر متعالية ومتغطرسة سيئة الأخلاق تسيء إليه وإلى أسرته !

ما أريد أتحدث عنه أن من رزق بزوجة غير جميلة قد تكون فيها خصال كثيرة لا
تجتمع في صاحبة الجمال ، فالجمال ليس كل شيء وإنما المعاشرة وحسن التعامل
والخلق تتغلب دائما على المظهر والجمال الذي يبحث عنه الزوج ،

وكم
من زوج أجتهد وبحث عن امرأة جميلة ولكن مع الوقت أعتاد على شكلها فأصبحت
مألوفة عنده وكأنها لم تكن تلك المرأة الجميلة التي تزوجها عند عقد قرانه
، عندها لن يبقى له من هذه المرأة إلا حسن خلقها وتعاملها وهو المقياس
الحقيقي في فشل ونجاح الحياة الزوجية !

وتخيل معي برجل متزوج من
امرأة جميلة ولكن كلما دخل منزله وجدها عابسة باردة منفعلة كسولة غير
نظيفة وغير مبالية ، وتخيل برجل تزوج امرأة غير جميلة ولكن كلما دخل منزله
وجدها تبتسم ابتسامة ساحرة صادقة مستقبلة زوجها بالترحاب والدعاء قائمة
بشئون منزلها على أحسن وجه وتستطيع هذه المرأة غير الجميلة بأنوثتها أن
تجيد فن صناعة الجمال بالوسائل المشروعة وهي غير خافية على بنت حواء !

وعن من يبحثون عن المظهر ويتناسى الجوهر وهذا ما نرمي إليه !
بل أن البعض يريد زوجته بنفس المواصفات التي يشاهدها في عارضة الأزياء أو
تشبه تلك الفنانة أو المذيعة التي أعجب بها ويتناسى أنه يبحث عن مربية
أجيال لأبنائه والتي لا تتوفر في تلك المشاهد الإغرائية التي كان يدمن
عليها .

نعم يا من تبحث عن زوجة عليك أن تهتم بالدين والأخلاق أولاً


وأما الزوجة التي قدر لها أن تتزوج برجل ذميم الخلقة فإليكِ هذه القصة والتي ذكرها أبن الجوزي في كتاب الأذكياء

دخل عمران بن حطان يوماً على امرأته , وكان عمران قبيحاً ذميماً قصيراً , وقد تزينت له , وكانت امرأته حسناء جميلة .

فلما نظر إليها أعجب بها , وازدادت في عينه جمالاً وحسناً , فلم يقدر أن يرد بصره عنها , وظل يحدق بها .

فتعجبت منه وقالت له : ما شأنك ؟؟

قال : لقد أصبحت والله جميلة !!

فقالت : أبشر يا عمران فإني وإياك في الجنة .

قال : ومن أين علمت ذلك ؟

قالت : لأنك أُعطيت مثلي في جمالي وحسني فشكرت الله سبحانه وتعالى , وجزاء الشاكر الجنة .

وابتليت أنا بمثلك فصبرت , وجزاء الصبر الجنة , فالصابر والشاكر في الجنة .
ونذكر الجميع بقول الله تعالى :

( .. فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا )

وحديث النبي صلى عليه وسلم عندما ذكر صفات المرأة التي ترغّب الرجال في
نكاحها عندما أكد في آخر الحديث فقال : ( فأظفر بذات الدين تربت يداك )


انني هنا لا انكر حب النفس البشرية للجمال فالله جميل يحب الجمال
وليس كل جميلة متغطرسة فلكل قاعدة شواذ .

والسؤال هنا :
من ابتلي بزوجة غير جميلة هل تبقى عقدة البحث عن البديل في نفسه؟اما يبحث
عن ماهو جميل في نفسها اما يترك الايام كفيله بحل هذه العقده ؟ والسؤال
كذلك للزوجة التي ابتليت بزوج غير جميل ؟؟؟

سؤال ابحث عن اجااااااااااابته؟؟؟؟

اتمنى من الجميع عند الرد ابداء وجهة نظره حول الموضوع ولا يكتفي بقول :
شكرااااااااااااا
او جزاك الله خير
أو مشكوووووووووووووووور

او غيرها من الردود التي لا تنفع بالمواضيع النقاشية
avatar
زهرة الربيع
وسام الابداع
وسام الابداع

انثى
{ بلد الاقامة } : المغرب
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 06/09/1995
العذراء
عدد المساهمات : 68
نقاط : 173
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعطي وجهة نظرك في موضوع يمكن يهمك

مُساهمة من طرف امير القلووووب في الأحد فبراير 07, 2010 1:33 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موضوع جميل يا اختي زهره صحيح الواحد اذا وجد فتاه جميله و لاكن ليس لها اخلاق او مبادئ فهذه ليس مشكله فليبحث عن غيرها و كما يقول المثل عندنا اضرب المراءه بالمراءه و الرجل بالعصاء اي اذا ما احسنت الزوجه ولو كانت جميله و لاكن كانت تتكبر و من دون اخلاق فاتركها و شائنها و ابحث عن غيرها فالبنات مثل التراب في الارض اينما تذهب تراء و يوجد اشكال و الوان ولاكن المهم ان تكون جميلة القلب و جميلة المظهر

وكما قال الله عز وجل { الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات }

اي اذا كان الانسان حسن الاخلاق فسوف الله يبعث له فتاه حسن الاخلاق وهذا تفسيري فسوفا انتظر ردود الاعضاء الحلوين

__________________________________________________________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
امير القلووووب
{{ مالـــك المنتدى }}
{{ مالـــك المنتدى }}

ذكر
{ بلد الاقامة } : الامارات العربيه
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
الجدي
عدد المساهمات : 323
نقاط : 1000599
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 24/11/2009
العمر : 28

http:///lovekey.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعطي وجهة نظرك في موضوع يمكن يهمك

مُساهمة من طرف أميـرة الشـام في الأحد فبراير 07, 2010 5:32 pm

موضوع مميز وفكرة حلوة أختي زهرة إنك تأخذي آرائنا

أنا بعتقد أن الرجل يمكن استبدل زوجته بزوجة أخرى ان لم تكن جميلة
أو أخلاقها غير حسنة
أما الزوجة فلا يمكن استبدل زوجها إلا بطلاقها منه وذلك الحتمال ضعيف جداً
لان ذلك القرار لا تلجأ إليه الا بعد اليأس ومع ذلك تتحمل خشية دمار بيتها

في وجهة نظري أنا بصراحة لاابحث عن رجل جميل جداً المهم أن يكون على خلق حسن
ودين وأن يتفهم طبعي وحسن المظهر فلا يهمني الجمال لان الجمال داخل القلب
(( جمال الوجه يفنى كما تفنى الزهور . ولكن جمال القلب يبقى مدى الدهور ))
avatar
أميـرة الشـام
{{ مـلـكـة المنتدى }}
{{ مـلـكـة المنتدى }}

انثى
{ بلد الاقامة } : سوريا الحبيبه
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 01/01/1994
الجدي
عدد المساهمات : 126
نقاط : 240
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعطي وجهة نظرك في موضوع يمكن يهمك

مُساهمة من طرف MOHAMMAD في الإثنين فبراير 15, 2010 8:39 am

مشكوره يا زهره عهلى الموضوع الحلو و انا مائيد اميره على ردها الحلو
avatar
MOHAMMAD
Admin
Admin

ذكر
{ بلد الاقامة } : سوريا الحبيبه
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
الجدي
عدد المساهمات : 83
نقاط : 1000275
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 28

http://lovekey.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعطي وجهة نظرك في موضوع يمكن يهمك

مُساهمة من طرف حموش في الإثنين فبراير 15, 2010 4:54 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ما شاء الله موضوع جميل و يستحق المشاركة
مشكورة يا اخت زهرة
انا من وجهة نظري باختصار
انو عامة ها اليام الرجل ما بيفتض على المظهر و الجمال
بيدور على الروح الحلوة و الاخلاق الحسنة و البينت الجميلة و مو بالمظهر البنت جميلة القلب و العاقلة الي تعرف كيف تحل امورها و مشاكلها
avatar
حموش
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
{ بلد الاقامة } : العراق
{ المزاج } :
{ الهواية } :
تاريخ الميلاد : 02/03/1991
السمك
عدد المساهمات : 3
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى